قطار إكسبرس النيل, الوعد الجديد!!!

قطار إكسبرس النيل, الوعد الجديد!!!

بعد النجاح الكبير الذى حققت هيئة سكك حديد السودان في مجال نقل البضائع و ذلك بتاهيلها للقوة الساحبة و الناقلة و جلب وابورات جديدة رات الإدارة العليا ممثلة في المهندس مكاوي محمد العوض الإتجاه إلى تطوير و تحسين الأداء في مجال نقل الركاب و ذلك للمساهمة في حل مشكلة نقل الركاب و التي طفت بصورة ملفتة على السطح في الآونة الاخيرة .

نقلة نوعيه :
شهد مجال نقل الركاب على الصعيد العالمى تطورا ملحوظا حيث عمل المصممون على زيادة نسبة راحة المسافر داخل القطار و إدخال و سائل ترفية جديدة لم تكن موجودة في السابق , لذا فإن الإدارة العليا رات توريد قطارات بمواصفات لم يسبق لها مثيل في تاريخ الهيئة .

مميزات القطار الجديد :

يمتاز القطار الجديد بمميزات عديدة لم تكن موجودة في القطارات السابقة اهمهاء :-

1.السرعة العلية : حيث تصل سرعته القصوى حتى 100كيلو متر في الساعة .
2. الثبات : تم تصميم القطار بطريقة معينة لضمان ثبات القطار و عدم و جود أى نوع من الاضرابات لاسيما عند السرعات العالية .
3.كراسى مريحة و مبطنة مصممة بطريقة هندسية خاصه لضمان راحة الراكب طوال زمن الرحلة .
4. التكييف : حيث أن جميع عربات القطار مكيفة و يمكن ضبط درجة التكييف في كل عربة على حدا حسب رغبة الركاب و ذلك بعد إخبار الفني المسئول .
5. الإنارة : تم توزيع كافة لمبات الإنارة بالقطار بطريقة معينة و ذلك حتى تكون الإضاءة مريحة و ذلك في حال تسيير القطار ليلا.
6.شاشات عرض: تم تركيب شاشتين داخل كل عربة بالقطار حيث سيتم عرض مجموعه من البرامج الترفيهية والبرامج الهادفة والراديو للركاب اثناء الرحلة.
7.الاذعه الداخلية : تم تركيب نظام اذاعة داخل القطار أسوة بنظام الاذاعة الداخلية الموجود بالطائرات حيث سيكون بمثابة الرابط بين سائق القطار و المسافرين .

8 أغسطس,2014 / الأخبار

مشاركة المقال

تسجيل الدخول